9 خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن Professional Linkedin Account 

 

يعتبر LinkedIn من ضمن التطبيقات المعروفة في التواصل الاجتماعي، كما أنه من التطبيقات الفعالة في المساهمة في عرض منتجاتك التجارية الشخصية، كما أنه يساعد في عرض كافة إنجازاتك ومهاراتك على كل من يهمه الأمر، هذا إلى جانب إمكانية مشاركة هذا المحتوى مع محترفين آخرين والتواصل مع شركاء مجال العمل، وبناءاً على ما سبق سنتعرف معاً على خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن التي يمكنك اتباعها لكي يجذب الانتباه بشكل يحقق الغرض من إنشائه.

 

ما هي خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن 

 

  •  وضع صورة ملف شخصي احترافية: 

اختر صورة تظهرك بشكل احترافي، فلابد أن تكون حديثة، بحيث تشبهك في الوقت الحالي، وينبغي أن يشغل وجهك ما يقرب من 60 % من مساحتها الكلية، مما ييسر على جهات اتصالك التعرف عليك من خلالها، فالصورة الجيدة ترفع من احتمالية مشاهدة الملف الشخصي من قبل الآخرين بمعدل 14 مرة.

خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن 

  •  تعيين صورة خلفية معبرة: 

من بين خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن التي عليك مراعاتها، قم بتعيين صورة خلفية توضح فيها لزائري الأكونت المزيد عن شخصيتك، ففي حالة كنت تمتهن وظيفة حرة من منزلك فبإمكانك وضع صورة لك أثناء القيام بمهام عملك في المكتب.

 

  • وضع عنوان رائع جذاب

العنوان هو أكثر ما يتم مشاهدته وقرائته، وبناءاً عليه قم باختيار عنوان يعبر عن وضعك المهني وأهدافك، ومن الممكن أن يعزز العنوان كثيراً في تأثير الملف الشخصي بفاعلية أكثر.

 

يمكنك متابعة قناتنا على الإنستجرام للحصول على آخر المستجدات حول الوظائف والدورات التدريبية المتاحة وكيفية التسجيل فيها.

قناة الانستجرام

  •  عدم استخدام الكلمات الطنانة

من بين خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن التي عليك مراعاتها، أن تتجنب استعمال الجمل الترويجية الذاتية المنتشرة على لينكدان، والتي تعد بمثابة جمل ضحلة، لكونها متضمنة بالكلمات الطنانة، والتي لا تقدم أي رؤية واقعية فيما يتعلق بإنجازاتك المهنية، فمن الأفضل أن تستعين بجمل وكلمات صريحة وواقعية تعبر عن إنجازاتك وأهدافك. 

أقرأ أيضا عن : 

3 طرق سحرية لكيفية البحث عن وظائف في لينكدإن 

 

  • إضافة نبذة احترافية عنك تجذب الشركات ومسؤولي التوظيف 

حيث يوفر لك LinkedIn إمكانية سرد قصتك بالشكل الذي ترغب، حيث يمكن كتابتها في الملخص الخاص لكونها وسيلة يستطيع الكثير من أصحاب العمل والزملاء التواصل معك عبر الاطلاع على المزيد من المعلومات المهمة حول هويتك المهنية. 

خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن 

  • مزامنة ملف التعريف الخاص

من بين خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن التي عليك الالتزام بها، أن تقوم بمزامنة ملفك التعريفي مع عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بك، وفي هذه الحالة لابد من أن تتحقق من الحصول على إذن الشركة إن كنت تستعمل عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل، الأمر الذي يتيح لجميع الزملاء المشاركين لك في ميولك واهتماماتك تقديم الدعم المناسب لمهاراتك.

 

  • تسليط الضوء على المهارات

حيث أن المهارات الشخصية هي إحدى أهم أقسام ملفك الشخصي على لينكدان، كونها تلعب دور مهم في التيسير على  المنصة عملية البحث وتحديد المهارات المناسبة مع خبراتك ومهاراتك،

من المهم أيضا:  الاستعداد لاجتياز مقابلات العمل بنجاح والتدريب على الأسئلة 

 

  • نشر محتوى مناسب وجذاب

كذلك من أهم خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن، ينبغي عليك نشر محتوى نافع ومهم وذات صلة وثيقة بمجال عملك، سواء كان ذلك منشورات قمت بإنشائها بنفسك أو شاركتها مع الآخرين.

 

  • البقاء على اتصال دائم

من اللازم ألا تنقطع عن الاطلاع والتصفح على لينكدان لفترة زمنية طويلة، فمن الأفضل أن تخصص ما يقرب 15 دقيقة على أقل تقدير في الأسبوع الواحد للاطلاع على كل ما فاتك من أخبار، ويفضل تدوين التعليقات على عدد من المنشورات والقصص والقيام بالرد على أية رسائل، هذا إلى جانب الحرص على نشر كل ما يتعلق بإنجازاتك الشخصية، الأمر الذي يوسع شبكتك المهنية، ثم التواصل مع أفراد آخرين في مجالك المهني. 

 

  • رفع على صفحتك محتوى جديد

حيث أن تطبيق LinkedIn لا يشبه التطبيقات الأخرى  كالفيسبوك وتويتر وانستقرم، كونه يعتمد بشكل أساسي على مدى تحديثات المحتوى، بحيث يكون مثير للاهتمام، وبناءاً عليه يجب الحرص على نشر محتوى حديث باستمرار، هذه تعتبر من أهم خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن.

 

  • جعل الحساب عام

من أهم خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن،احرص على جعل حسابك عاماً، الأمر الذي يزيد كثيراً من احتمالية عثور القائمون على التوظيف على ملفك بشكل يسير، ولكي تتمكن من ذلك قم بالإجراءات التالية:

  • انتقل إلى صفحتك على لينكدان.
  • كما ينبغي أن تضغط  على خيار “Me” أسفل صورتك في أعلى الصفحة.
  • اضغط أيضا  على أيقونة “View Profile”.
  • ستظهر أمامك خيار لتعديل الملف الشخصي إلى العام. 
  • انقر على خيار “عام”.

وبإمكانك التغيير من حالة ملفك الشخصي من خاص إلى عام، والتحكم أيضاً في من يستطيع رؤية صورة ملفك.

 

  • الحرص على تحديث الموقع

قم بتحديث موقعك الجغرافي باستمرار، الأمر الذي يساعد جهات اتصالك والقائمين بالتوظيف في العثور عليك بصورة يسيرة، وذلك في حالة بحثهم  عن أية مواهب جديدة، حيث يعتبر الموقع عامل أساسي يرفع من فرصة حصولك على وظيفة في نطاق موقعك، هذه تعتبر من أهم خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن.

 

  • إيجاد عنوان URL مخصص

حيث أنه يجب أن تقوم بتخصيص عنوان URL حيث أن هذه الخطوة تسهل من الحصول على ملفك، حيث أنه يتضمن اسمك واسم تلعائلة، حيث يعتبر الافضل أن يكون  URL  هو الاسم الأول والأخير بصورة كاملة، وفي حالة كان الاسم امحجوز مسبقاً بالفعل، فحاول أن تضيف الحرف الأول فقط من اسمك الأوسط، لكي تختر اسم مميز.

قد يهمك الاطلاع على

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية 

كورسات المركز الثقافي البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية 

 

  • العمل على تحديث المعلومات 

احرص على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك بشكل دائم، هذه تعتبر من أهم خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن، ففي حال كانت هذه المعلومات قديمة قد يفوتك العديد من الفرص، حيث يستخدم عدد من مسئولي التوظي منصة لينكدان كوسيلة فعالة للتواصل بشكل مباشر عن طريق إرسال رسائل نصية من المفترض أن تصلك في الحقل المعد للرسائل، وقد يستعين البعض يرسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية، وبناءاً عليه يتوجب عليك تحديث معلوماتك دوماً، مما يرفع من فرص الوصول لحسابك بصورة أكبر، فقط قم بإدخال رقم هاتفك الجديد وقم بإزالة القديم، وأضف بريدك الإلكتروني القديم وأدخل الجديد.

خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن 

  • طلب التوصيات

تلعب التوصيات دور مهم في نقل الأمور إلى المستوى التالي، وهي عبارة عن شهادة شخصية فيما يتعلق بالفترة الزمنية التي أمضيتها في العمل مع شركة ما أو المشاريع التي اكتملت أو المهارات التي طورت في هذه الفترة المحددة، الأمر الذي يمنحك مصداقية، حيث تضمن الشركة أن مهارات المدونة حقيقية ومجربة بشكل فعلي، فاحرص على الحصول على تقييمات من قبل جهات اتصال قريبة هكذا يمكنك إنشاء حساب احترافي على لينكد إن. 

خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن 

  • اتباع الاهتمامات

حيث أنه يضم LinkedIn عدد كبير من الأشخاص الذين تكون لهم اهتمامات مختلفة أي من الضروري أن تجد من يشارك اهتماماتك وأفكارك، وينبغي عليك التفاعل معهم بشكل جيد يحقق أهدافك وآمالك المهنية، ومن الجدير بالذكر أن من بين خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن هو الحرص على تنمية قاعدة واسعة من الاهتمامات يعزز كثيراً من تأثير ملفك الشخصي.

 

  • تسليط الضوء على الخدمات

ملفك الشخصي على لينكدان وسيلة مناسبة لتسليط الضوء على خدماتك بشكل كبير، سواء كنت كاتب مُستقل أو خبير في التسوق أو مطور برامج تمتلك شهادات أو تدريب تتميز به عن غيرك، الأمر الذي يمنحك قيمة كبيرة على أي دور وظيفي تقوم به.

 

  • تخصيص دعوات للتواصل

في العادة تتم الاتصالات بصورة طبيعية على LinkedIn، ولكن في بعض الأحيان سيتطلب الأمر التواصل بصورة شخصية بشكل أكبر والقيام بإتصالات مخصصة، بحيث يكون الأمر أكثر فعالية، وفي هذه الحالة ستقوم بإرسال دعوة مُخصَّصة تتيح لمحة سريعة عن أبرز ما يميز ملفك الشخصي، أي من أنت وماذا تفعل وأهمية ما تفعله.

أخيرًا، باتباع كافة خطوات إنشاء حساب احترافي على لينكد إن يصبح بإمكانك أن تبرز وسط المهنيين في مجال عملك على لينكدإن  وبذلك تتسابق عليك شركات التوظيف.

قد يعجبك ايضا

نأسف ممنوع النسخ : يمكنك مشاركة المقالة من خلال اللينك