المعايير الدولية IFRS باللغة العربية

المعايير الدولية IFRS 2018 :

هي مجموعة من المعايير المحاسبية الدولية تنصُّ على كيفية الإبلاغ عن أنواع معينة من المعاملات والأحداث الأخرى في البيانات المالية.

يتم إصدار المعايير الدولية للتقارير المالية من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية (International Accounting Standards Board) الذي يحدد بشكل واضح كيف يجب على المحاسبين الحفاظ على حساباتهم والإبلاغ عنها.



تم تأسيس المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ifrs من أجل الحصول على لغة محاسبية مشتركة، بحيث يتم فهم الأعمال والحسابات من شركة إلى أخرى ومن بلد إلى أخر. يتمثل الهدف من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في الحفاظ على الاستقرار والشفافية المالية في جميع أنحاء العالم. ويُتيح ذلك للشركات والمستثمرين الأفراد اتخاذ قرارات مالية مناسبة، بحيث يمكنهم رؤية الوضع المالي للشركة التي يرغبون في الاستثمار فيها من خلال تقاريرها المالية المُعدّة حسب المعايير الدولية. تُعد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية معياراً في العديد من دول العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول في آسيا وأمريكا الجنوبية، ولكن ليس في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تحميل المعايير الدولية IFRS احدث نسخة 2018 عربي :

يتضمن الملف المرفق تحميل المعايير الدولية IFRS مترجمة الي اللغة العربية من قبل SCOPA ( الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين )



 

كمل يشمل ايضا الملف المرفق شرح المعايير من قبل SCOPA ( الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين )

 

الملف المرفق مرتب ترتيب جيد حيث تم فصل كل معيار من المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية IFRS في ملف منصل

حتى يسهل عملية الدراسة

 

لتحميل ملف المعايير الدولية IFRS 2018 مترجمة اضغط هنا 

 

المصدر : الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

يمكنك ايضا تحميل معايير المحاسبة المصرية 2019 

 



اشترك في النشرة
الإخبارية لدينا